نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح

أجرى نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح، الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، لنقل أحر التعازي وعظيم المواساة إلى الأشقاء في مصر قيادة وحكومة وشعبا، باستشهاد النائب العام لجمهورية مصر العربية المستشار هشام بركات، في حادث متطرف وإجرامي غادر، وإصابة عدد من أفراد الحراسة في موكبه.

وأعرب بحاح خلال الاتصال، عن خالص العزاء والمواساة، باستشهاد المستشار هشام بركات في عمل إجرامي بشع، استهدف هذه المرة أحد أرفع رموز القضاء في مصر، والمعبر عن ضمير الشعب والمجتمع، مشيرا إلى أن هذا العمل المتطرف وما سبقه خلال الأيام الماضية من أعمال متطرفة في دول عربية وأجنبية، يحتم التضامن والوقوف صفا واحدا في وجه التطرف وتعزيز التلاحم العربي والتعاون الدولي لمواجهة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار الدوليين.

وأكد وقوف اليمن إلى جانب أشقائها في مصر ودعمها لكل الجهود المبذولة لاستئصال شافة التطرف بكل الوسائل والطرق لتخليص العالم من شرور هذه البذرة السرطانية الخبيثة التي تسفك بضلالها وغيها الدماء البريئة دون وجه حق، معربا عن ثقته في قدرة مصر بقيادتها وحكومتها وشعبها الانتصار في معركتها مع التطرف واجتثاث جذوره، ومواصلة مسيرتها في البناء والاستقرار والتنمية.

وقدم لرئيس الوزراء المصري ومن خلاله لأسرة وذوي الشهيد وللشعب المصري الشقيق خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الجلل، داعيا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان وللمصابين الشفاء العاجل، وان يحفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه.

وعبّر رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، عن امتنانه لبحاح، لما عبر عنه من مواساة صادقة في هذا الحادث المتطرف، مؤكدا أن هذا الحادث لن يزيد القيادة والحكومة والشعب المصري بجميع أطيافه إلا عزما وتصميما على محاربة التطرف واستئصال جذوره.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وكذا تناول  التطورات على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية والمواقف المتطابقة للبلدين إزائها.