وزارة الداخلية

 صرّح مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، اللواء أبوبكر عبدالكريم، بأن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار يتابع مجريات سير العملية الانتخابية لحظة بلحظة، من خلال غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات الفرعية المرتبطة بها.

 وأضاف اللواء عبدالكريم، في تصريحات صحافية، الأحد، أن الخدمات الأمنية انتظمت في جميع اللجان والمقار الانتخابية منذ الساعات الأولى من صباح الأحد، وتواجدت في أماكنها المحددة، مبينًا استقرار الحالة الأمنية في جميع محافظات الجمهورية.

 وأوضح عبدالكريم، أن وزارة الداخلية وزعت لأول مرة كتيبات على القوات المكلفة بتأمين الانتخابات، لتحديد الأدوار والتعليمات الواجب اتباعها على القوات، من أجل ضمان نجاحهم في تأمين هذا العرس الديمقراطي.

 وأضاف عبدالكريم، أن وزير الداخلية أكد للضباط والأفراد المكلفين بتأمين الانتخابات أنهم لا يؤدون مهمة وظيفية، ولكنهم يؤدون مهمة وطنية، لأن انتخابات النواب سوف تساهم في صنع مستقبل الوطن، مؤكدًا التزام أجهزة الأمن الكامل بالحياد التام وعدم التدخل في أي من مجريات العملية الانتخابية، وأن دورها قاصر فقط على التأمين بمفهومه الشامل، مبينًا في الوقت نفسه على وقوف جهاز الشرطة على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 وأكدّ اللواء عبدالكريم، أن وزير الداخلية وجه كذلك القوات المكلفة بتأمين العملية الانتخابية، بالعمل على مساعدة المواطنين على الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وأمان، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مبينًا أنه تم توزيع 5 آلاف و700 مقعد متحرك على اللجان والمقار الانتخابية لمساعدة كبار السن على الإدلاء بأصواتهم دون مشقة.