حملة عسكرية

واصلت القوات المسلحة، فجر الاثنين، حملاتها العسكرية على البؤر والمناطق المتطرفة في شمال سيناء، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية في وزارة "الداخلية".

وصرحت المصادر لـ"مصر اليوم"، أن الحملات التي تشنها القوات المسلحة، تأتي في إطار عملية "حق الشهيد"، التي أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة.

وواصلت الأجهزة الأمنية، إجراءاتها المشددة على مداخل ومخارج رفح والعريش والشيخ زويد، وفي محيط مديرية أمن شمال سيناء ومبنى المحافظة، وعلى مراكز وأقسام الشرطة، وعلى المنشآت المهمة والحيوية.

وذكر شهود عيان لـ"مصر اليوم"، أنهم سمعوا طوال ساعات الفجر دوى انفجارات ضخمة، وأصوات طلقات نارية صادرة من أسلحة متوسطة وثقيلة صادرة من ارتكازات أمنية في مناطق متفرقة في شمال سيناء.

ودمرت القوات الجوية عددًا من البؤر والأوكار التي تتحصن بها العناصر المتطرفة، واستمرت المجموعات القتالية التابعة للجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الأمن المركزي في تمشيط عدد من القرى والمناطق المحيطة في العريش ورفح والشيخ زويد، وأحكام سيطرتها الكاملة على هذه المناطق.

وأسفرت حصيلة اليوم الرابع عشر من عملية ، عن قتل 5 من العناصر المسلحة بادرت بإطلاق النيران على القوات خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها.

وتمكنت القوات من توقيف 15 فردا من المشتبه بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر، وتفجير 16عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك.

وأقدمت القوات على تدمير وحرق 31عشة ووكرا تتمركز وتنطلق منها العناصر المتطرفة، وتدمير 11 عربة ، وحرق وتدمير 13 دراجة بخارية دون لوحات معدنية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات، وتم اكتشاف وتدمير 4 مغارة تتحصن بها العناصر المتطرفة.