الدكتور رياض ياسين

التقى وزير "الخارجية" اليمني الدكتور رياض ياسين، السفير المصري لدى الدولة، يوسف الشرقاوي، الأحد في الرياض.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقات التعاون وتنسيق المواقف في المحافل العربية والدولية بما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

واستعرض وزير "الخارجية" خلال الاجتماع حجم الكارثة الحقيقة التي تسببت فيها قوات الحوثي وصالح والتي كان آخرها استهداف ميناء الزيت في محافظة عدن، السبت، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة فضلا عن ما خلفته من أضرار صحية على السكان.

وأوضح ياسين أنّ قوات الحوثي وصالح استهدفت ميناء الزيت قبل وصول سفن كانت تحمل مساعدات غذائية وإنسانية لأبناء محافظة عدن والمناطق المجاورة لها، من الذين يعانون من أوضاع اقتصادية وصحية غاية في الخطورة.

واعتبر وزير "الخارجية" أن "ذلك العمل مجرد من الإنسانية ولا يمت لديننا الإسلامي بصلة، بل يزيد من معاناة أبناء الشعب اليمني ويضاف إلى سلسلة من الجرائم التي تقوم بها هذه المجموعات في حق المدنيين في مختلف محافظات الجمهورية".

وعبر السفير المصري عن إدانة القاهرة لمثل هذه الأعمال التي ترتكبها جماعة "الحوثيين" في حق المدنيين الأبرياء في عدن وغيرها من المحافظات اليمنية، مشيراً إلى أن استهداف ميناء الزيت عمل غير سوى ولا يخدم الشعب اليمني.

وأكد أن مصر تدعم الجمهورية اليمنية في مختلف المراحل وتؤيد شرعية الدولة الدستورية ممثلة في رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، كما تدعم ما يحقق أمن واستقرار اليمن ووحدته.