وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار

أوضح وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار،  أن الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية انتهت من جميع إجراءات تأمين المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب ، والمقرر إجرائها يومي 18 و19 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

وأكد عبدالغفار ، في تصريحات صحافية له الاثنين ، أن وزارة الداخلية تسعى إلى خلق مناخ طيب للمواطنين، وتعزيز تواجدها بالأماكن التى قد تشهد صراعات للتعامل السريع معها، وتهيئة الأجواء للانتخابات.

وتابع الوزير فى تصريحاته: "نعمل على تأمين المقارات الانتخابية والطرق المؤدية لها وتأمين هيئة القضاء المشرفة على الاقتراع ولن نسمح بأحد يمنع أى فئة معينة من التصويت وقواتنا مستعدة للوصول لأى مكان فى مصر". وأضاف وزير الداخلية ،اللواء مجدى عبدالغفار: "هناك تكاتف لجميع الجماعات المتطرفة فى الداخل والخارج ضد مصر وهذا أمر غير مسبوق لكننا حققنا العديد من النتائج الطيبة فى سيناء ولن نعلن عنها حفاظا على التحقيقات.

وشدد عبدالغفار ، أن وزارة الداخلية لن ترضى بالأمن النسبى، وتسعى إلى الاستقرار الكامل".

وأكد وزير الداخلية ، اللواء مجدي عبدالغفار ، ترحيبه بالنقد البناء، لكنه حذر فى الوقت نفسه من الشائعات التى تضر الأمن القومى، والتى يطلقها البعض، خاصة أنها تصل إلى خارج البلاد وتؤثر على الاقتصاد سلباً.

وأشار عبدالغفار إلى أن هناك عمليات توعية تقوم بها أجهزة وزارة الداخلية ، داخل قطاع مصلحة السجون ، للمن تم توقيفه سياسياً ، خاصة الشباب.

وبيّن عبدالغفار ، أن المراجعات الفكرية تتم بصورة طبيعية منذ سنوات ماضية، لكن لا نية للتصالح مع من تلوثت أيديهم بالدماء.