الدكتور عبد ربه مفتاح

دشن وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبد ربه مفتاح، مشروع الإيواء للنازحين من محافظة إب إلى محافظة مأرب والمقدم من شبكة استجابة للأعمال الإنسانية عبر مؤسسة "يمن غوث"، ويستهدف مشروع الإيواء البالغ كلفته 40 مليون ريال يمني 500 أسرة من محافظة إب.

وعبر وكيل محافظة مأرب، عن سعادته لتدشين هذا المشروع الإيوائي للنازحين من أبناء محافظة إب والضيوف في محافظة مارب، والذين أجبرتهم مليشيا الانقلاب على ترك منازلهم وأعمالهم وهجروا قسرا، مؤكدا أنهم سيعودون قريبًا إلى منازلهم.

ودعا المنظمات الإنسانية إلى الالتفات إلى النازحين في محافظة مأرب وتقديم المساعدات لهم في مختلف المجالات الغذائية والإيوائية والصحية.

واستعرض الناطق الرسمي للمجلس العسكري لمحافظة إب، عبدالواحد حيدر، أوضاع النازحين والمهجرين من قبل المليشيا الحوثية وأهمية مساعدتهم وتقديم الدعم والعون لهم.

وأشار الأمين العام لمؤسسة "يمن غوث" نبيل لطف الحزمي، إلى أهداف المشروع والمستهدفين، منوهًا إلى أنه سيتم توزيع المساعدات أوﻻ لأسر الشهداء ثم الجرحى ثم الأسر النازحة من أبناء محافظة إب إلى محافظة مأرب، معربًا عن شكره لشبكة استجابة على تعاونها وتقديم هذا الدعم.