استمرار العنف في اوكرانيا

 أعلن فاليري بولوتوف زعيم (لوهانسك) التي أعلنت نفسها جمهورية منفصلة عن أوكرانيا مؤخرا ، أن مليشيات لوهانسك ستمتلك قوة "سلاح جو" قريبا.
ونسبت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية - في نسختها الإنجليزية - إلى بولوتوف قوله " في واحدة من عملياتنا - ولن أحدد الموقع - تمت مصادرة طائرة سوخوي-25 وعربات مدرعة من ضمنها تي-62 ، وهو ما سيساعدنا في المستقبل القريب".
http://www.egypttoday.co.uk/main-section/news.htmlوأضاف أن المليشيات الآن تصلح وتحدث العربة والطائرة ..مشيرا إلى أنه لم يلحق بهما ضرر بالغ وأن الطيارين الأعضاء في قوات الدفاع في (لوهانسك) يفحصونهما الآن ويعيدون تزويدهما بالوقود.
http://www.egypttoday.co.uk/main-section/news.htmlوقال بولوتوف "إن مليشياته تمتلك بالفعل أسلحة ثقيلة ومنصات صواريخ جراد تم الاستيلاء عليها من القوات الأوكرانية إلى جانب أنظمة دفاع جوي وأسلحة مضادة للدبابات ، وإنه شحذ قواته الآن والأمر لم يعد متعلقا بصد الهجمات بل المبادرة بشن هجمات".
تجدر الإشارة إلى أن مؤيدي الاستقلال أجبروا يوم السبت الماضي على الانسحاب من مدينتي سلافيناسك و كراماتورسك مع إعلان القوات الحكومية السيطرة على ثلثي إقليمي دونتسك ولوهانسك.
http://www.egypttoday.co.uk/main-section/news.htmlوقال نائب مدير حرس الحدود الأوكراني ميخايلو كوفال إن القوات الخاصة الأوكرانية تخطط لفرض حصار كامل على دونتسك ولوهانسك من أجل إجبار مؤيدي الاستقلال على إلقاء أسلحتهم.