مجلس النواب النيجيري

وافق أعضاء مجلس النواب النيجيري على طلب الرئيس جودلاك جوناثان بتمديد حالة الطوارئ التي أعلنها العام الماضي بولايات "يوبي" و "ادماوا" و "بورنو" ، لمدة 6 أشهر ، وذلك للتصدي لأنشطة جماعة بوكو حرام المتشددة.
وقال رئيس المجلس أمينو تامبوال في تصرحات اليوم /الخميس/ إن الموافقة جاءت بعد جلسة ساخنة مغلقة استمرت أكثر من 3 ساعات بحضور قادة الجيش والشرطة ، مشيرا إلى أن الولايات الثلاث لن تشهد أي نوع من الإنتخابات لأنها تعتبر في حالة حرب.
وحول مسألة اختطاف أكثر من 200 تلميذة منتصف الشهر الماضي من داخل مدرسة ببلدة "شيبوك" بولاية "بورنو" شمال شرق نيجيريا على يد عناصر يعتقد أنها تابعة لجماعة بوكو حرام المتشددة ، ذكرت وسائل إعلام نيجيرية أن الرئيس جوناثان سيزور خلال أيام بلدة "شيبوك" التي شهدت عملية الإختطاف.
كان الرئيس جوناثان قد رفض أمس الإقتراح الذي أعلنت عنه بوكو حرام منذ أيام لإطلاق سراح الفتيات مقابل الإفراج عن مسلحي الجماعة من السجون النيجيرية.
وقال جوناثان خلال لقاء له أمس الأربعاء مع وزير الدولة البريطاني لشؤون إفريقيا مارك سيموندس ، الذي يزور نيجيريا حاليا، لمناقشة المساعدات الدولية لإنقاذ التلميذات المخطوفات ، إن اإدارته ترفض عرض الجماعة التي تصفها الحكومة بالإرهابية .

"نقلا عن أ.ش.أ"