كثفت المزيد من المدن الصينية من إجراءاتها الأمنية وشددت من دورياتها المسلحة في الشوارع، بعد سلسلة الهجمات العنيفة التي أحدثت موجات من الصدمة في أنحاء البلاد .
وذكرت مصادر اعلامية انه تم تزويد شرطة مدينة/ قوييانغ/ عاصمة مقاطعة/ قويتشو/ بجنوب غربي البلاد بالبنادق وأجهزة الحماية، كما طلب منها القيام بدوريات في المدينة على مدار 24 ساعة يوميا .. وتم أيضا وضع عربات طوارئ متخصصة في المناطق الرئيسية بالمدينة، إضافة إلى إرسال قوات عسكرية ورجال الشرطة الخاصة اليها للقيام بدوريات مشتركة ، الى جانب نشر فرق من دوريات مسلحة بالكامل في محطة السكك الحديدية بالمدينة ومحطة الحافلات والمطار.
وشهدت الصين سلسلة من الهجمات العنيفة منذ شهر مارس الماضي، مع هجومين على محطتي مدينتي/ كونمينغ/ و/ أورومتشي/ للقطارات، مما أسفر عن سقوط 32 قتيلا وأكثر من 200 جريح.
وخلال جولة تفتيشية في مقاطعة/ هونان/ بوسط الصين مؤخرا، حث وزير الأمن العام الصيني على نشر العديد من ضباط الشرطة قدر الإمكان في الأماكن الرئيسية خلال الأوقات الحاسمة.. كذلك قامت شرطة بكين اعتبارا من يوم امس الاول/ الاثنين/ بنشر 150 مركبة دوريات مسلحة في شوارع المدينة للمحافظة على الاستقرار في العاصمة .
قنا