"فارنبورو" للطيران في لندن

أكد رئيس دائرة الإعلام والصحافة لدى وزارة الخارجية الروسية يوري ماتيري أن روسيا تحتفظ بحق الرد "بالمثل" على عدم منح لندن التأشيرات للمشاركين الروس من خبراء وصحفيين في صالون "فارنبورو" للطيران في لندن.
وقال ماتيري في تصريحات نقلتها وكالة أنباء " ايتار ــ تاس " مساء اليوم الاثنين : "رغم تقديم الأوراق المطلوبة قبل وقت كاف سيتعذر وصول عدد كبير من أعضاء الوفد الروسي للمشاركة في فعاليات صالون "فارنبورو انترناشنال ـ 2014" الدولي للطيران والفضاء، الذي بدأ اعماله في لندن اليوم ، وذلك بسبب عدم حصولهم على التأشيرات البريطانية".
وذكر أنه كان من المقرر وصول وفد روسي رفيع الى بريطانيا يضم ممثلين عن شركات روس تيخنولوجيي" و"إيركوت" و"روس أوبورون إكسبورت" و"ميج" و"روس أوبورون بروم" و"مروحيات روسيا" و"سوخوي" وغيرها لحضور فعاليات المعرض واجراء مفاوضات مع عدد كبير من المشاركين الدوليين فيه. 
وأضاف: "لم يتمكن كذلك من الحصول على التأشيرة الخبراء الفنيون المعنيون بخدمة الطائرات والمعدات الروسية التي نقلت للمشاركة في الاستعراضات الجوية".
وأكد الدبلوماسي الروسي أن "السفارة الروسية لدى لندن تقدمت بمذكرة لاستيضاح الاسباب من وراء عدم منح التأشيرات إلا انها لم تتسلم أي رد حتى الآن". 
وقال : " إن موسكو ترى أن ممارسات السلطات البريطانية غير ودية ولا تنم على الصداقة ، لافتا إلى أن بلاده تحتفظ بحق الرد بالمثل ، كما هو معهود في العمل الدبلوماسي".