اثار العدوان الإسرائيلي على غزة

دعت 48 جمعية ومركزا ومنظمة حقوقية كافة المنظمات الدولية غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان أن " تحترم التزاماتها الأخلاقية وتتحرك لدى حكومات القوى الدولية والإقليمية الكبرى والرأي العام العالمي لرفع الغطاء الدولي عن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحقوق الفلسطينيين وأن تكشف للرأي العام العالمي حقيقة الممارسات الإسرائيلية المناقضة لكافة القيم الإنسانية والحضارية .
وأكد بيان صادر عن المنظمات فشل المنظومة الأممية في حماية حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتكشف عن قصور آلياتها ومؤسساتها في إجبار القوة الإسرائيلية الاستعمارية الغاشمة على احترام الحقوق الأساسية لملايين المدنيين الفلسطينيين.
وأدان البيان الممارسات الإسرائيلية والمجازر التي ترتكب في قطاع غزة والضفة الغربية على مدار الأيام الماضية على يد قوات الجيش وجماعات المستوطنين والتي راح ضحيتها حتى الآن عشرات القتلى ومئات المصابين.
وأضاف البيان أن إسرائيل تمارس " عقابا جماعيا " ضد الفلسطينيين تنتهك من خلاله كافة معايير ومواثيق حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني ، وأنه من المحزن أن يتم ذلك وسط حالة من الصمت المخزي من القوى الدولية والتواطؤ الفاضح من بعض الدول التى تدعى الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة.
وأكد البيان أن "السلام العالمي " سيظل مهددا ومحاصرا بقوى التطرف والعنف طالما بقيت المنظومة الأممية عاجزة عن وقف العربدة الإسرائيلية وعاجزة على إجبار إسرائيل على احترام قرارات الأمم المتحدة ووقف انتهاكاتها الفاضحة لحقوق الإنسان .
ودعت المنظمات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمقرر الخاص المعني بالأراضي الفلسطينية المحتلة إلى عقد جلسة طارئة لتسجيل موقف أممي عاجل ضد الممارسات الإسرائيلية وتصعيد الأمر إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الامن لإجبار إسرائيل على وقف حربها البشعة ضد قطاع غزة.