شفيق صرصار

حثت السفارة التونسية فى فيينا أبناء الجالية على سرعة تسجيل اسمائهم فى القنصلية تمهيدا للمشاركة فى الانتخابات التشريعية والرئاسية فى البلاد والتى تعقد فى اكتوبر ونوفمبر المقبلين .
وقال السفير التونسى فى فيينا محمد سمير قوبعة – فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط فى فيينا – أن جميع أبناء الجالية التونسية فى النمسا مدعوون للمشاركة فى الانتخابات المقبلة لتقرير المستقبل السياسى للبلاد .
واشار الى ان السفارة استضافت مؤخرا شفيق صرصار رئيس اللجنة العليا للانتخابات لشرح ظروف العملية الانتخابية وتحفيز جميع ابناء الجالية على المشاركة والاجابة على كافة التساؤلات المطروحة حول المسار السياسى للبلاد.
وكان المجلس الوطني التأسيسي التونسي قد صادق مؤخرا بشكل رسمي على أن يكون الأحد 26 أكتوبر القادم موعداً رسمياً ونهائياً لإجراء الانتخابات البرلمانية، على أن تجري الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية في 23 نوفمبر. 
وكانت الأحزاب السياسية قد توصلت إلى الاتفاق حول تقديم الانتخابات البرلمانية على الانتخابات الرئاسية لتنهي بذلك الجدل الطويل الذي كاد يدخل البلاد في أتون أزمة سياسية من شأنها أن تؤثر على إجراء الانتخابات في توقيتها المشار إليه في الدستور، أي قبل موعد نهاية العام الجارى.