الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تصرفات القوات الأوكرانية ، التي تؤدي إلى سقوط القذائف على الأراضي الروسية ب"غير المقبولة".
وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "إيتار ــ تاس" اليوم الاثنين - "إن الرئيس بوتين شدد خلال لقاء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ريو دي جانيرو أمس الأحد ، على ضرورة الإعلان في أقرب وقت عن وقف إطلاق النار، وتنفيذ صفقة تبادل الأسرى، والعمل على استئناف النشاط السلمي في أوكرانيا ". 
وأضاف بيسكوف "أن الرئيس الروسي أعرب عن قلقه البالغ إزاء استمرار نشاط القوات المسلحة الأوكرانية ، خاصة أن ذلك يؤدي إلى سقوط قذائف في أراضي روسيا ، وتؤدي إلى أحداث مأساوية ، على غرار ما حدث في مقاطعة روستوف الروسية أمس الأحد ، حيث قتل مواطن روسي جراء سقوط قذيفة أطلقت من الأراضي الأوكرانية على منزل سكني".
وأكد بيسكوف أن بوتين شدد على أن ذلك أمر غير مقبول على الإطلاق ، ودرج في الآونة الأخيرة على بحث الأوضاع في أوكرانيا عبر الهاتف مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بشكل أسبوعي.
وأشار إلى أن القادة الثلاثة يتفقون على الأهمية الملحة للتوصل إلى هدنة في أوكرانيا ، والحيلولة دون سقوط خسائر في صفوف المدنيين.