حزب الإستقلال البريطاني

وجه حزب "الأستقلال البريطاني"، وزعيمه نيجيل فاراج، ضربة أخرى موجعة للأحزاب الرئيسية الثلاثة في بريطانيا بعد أن حقق انتصارا كبيرا في انتخابات البرلمان الأوروبي.
واعترفت أحزاب "المحافظين والعمال" و "الليبراليين الديمقراطيين" بأحتلال حزب "الأستقلال" للمركز الأول في الانتخابات البرلمانية الأوروبية، مع انتظار اعلان النتائج في اسكتلندا وايرلندا الشمالية صباح اليوم  .
ويمضي حزب "الأستقلال" في طريقه للفوز بمقعد واحد في أسكتلندا، مما يعني فوزه ب24 مقعدا في المجموع ، تقريبا ضعف المقاعد ال13 التي فاز بها في الانتخابات الأوروبية الأخيرة في عام 2009. وحقق الحزب 27.5 % من الأصوات حتى الآن.
وتراجع حزب "المحافظين"، الذي حقق المركز الأول الانتخابات الماضية ب25 مقعدا، الى المركز الثالث للمرة الأولى في انتخابات وطنية، وفاز الحزب ب24 %من الأصوات حتى الآن، وفقد سبعة مقاعد.
وحقق حزب "العمال" انتصارات في ويلز، وشمال شرق وشمال غرب انجلترا ولندن بنسبة 25.4 % من الأصوات، ليرفع عدد أعضاءه في البرلمان الأوروبي من سبعة إلى 18 عضوا.
وشهد حزب "الليبراليين الديمقراطيين" نتيجة كارثية  حيث تراجع الى المركز الخامس خلف حزب "الخضر" وسط تزايد الضغوط من جانب الأعضاء على زعيم الحزب، نيك كليج، لتقديم استقالته.
أ ش أ