مجلس الشيوخ النيجيري

أكد عضو مجلس الشيوخ النيجيري فيكتور ندوما ايبا ، أن جزيرة "بكاسي" المتنازع عليها بين نيجيريا والكاميرون والتي تسلمتها الكاميرون حسب قرار لمحكمة العدل الدولية منذ أعوام، مازلت نيجيرية.
وقال ايبا - في تصريحات صحفية اليوم الإثنين - أن الأمل مازال موجودا لاستعادة الجزيرة وضمها الي الأراضي النيجيرية رغم قرار محكمة العدل الدولية بتسليمها الي الكاميرون.
جاءت تصريحات السيناتور النيجيري بعد أيام من تأكيد مستشار الامن القومي بنيجيريا سامبو دسوقي ان بلاه ليس لديها طموحات في اي من أراضي الكاميرون، في اشارة الي جزيرة "بكاسي" المنتازع عليها.
وقال دسوقي - خلال اجتماع اللجنة الامنية بين البلدين لمراقبة الحدود بأبوجا - ان نيجيريا تريد التركيز علي ضبط الحدود، مشيرا الي أن مسئولين من أجهزة الأمن سيجتمعون قريبا لبحث تشديد الإجراءات الأمنية التي سيتم تطبيقها.
وطالب سعيد جانيت رئيس اللجنة التي شكلتها الأمم المتحدة لحل النزاع بين نيجيريا والكاميرون حول جزيرة "باكاسي"، سكان الجزيرة علي العيش بسلام بغض النظر عن نتائج حكم محكمة العدل الدولية الذي أعطي الجزيرة للكاميرون. وقال جانيت ان الأمم المتحدة تعتقد أن قرار المحكمة سوف يقسم الأراضي ولكنه لن يقسم سكان المنطقة.