وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف

طالب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف صنعاء ببذل مزيد من الجهد لمتابعة مصير الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن، جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة نظيره اليمني أبو بكر عمر القربي.
ونقلت وكالة أنباء "ارنا" الايرانية عن ظريف خلال اجتماعه مع القربي على هامش المؤتمر الوزاري الـ 17 لحركة دول عدم الانحياز المنعقد بالجزائر "تواجه المنطقة تحديات إرهاب وتطرف.. وإيران على استعداد لتوسيع علاقاتها على الصعيدين الإقليمي والدولي"، مشيرا إلى أن إيران تثمن جهود الحكومة اليمنية بشأن مصير الدبلوماسي المختطف.
ومن جانبه أكد القربي أن حل مشاكل دول الشرق الأوسط، يتطلب التركيز على التعاون الجماعي بينهم والاستخدام المشترك للقدرات والامكانيات من أجل خدمة مصالحهم المشتركة، معبرا عن رغبة بلاده في توسيع علاقاتها من أجل حل مشاكل محددة بعينها.
يذكر أن أعمال المؤتمر الوزارى الـ17 لوزراء خارجية دول عدم الانحياز المنعقد بالجزائر على مدى يومين توجت بالمصادقة على "إعلان الجزائر" الذى تضمن الإعلان الخاص بفلسطين، وكذا الإعلان الخاص بنزع السلاح بالإضافة إلى الإعلان عن تكنولوجيات الإعلام والاتصال وكذا القرار المرتبط بالذاكرة المؤسساتية للحركة.