مايكل مان المتحدث الرسمي باسم مفوضة الاتحاد الأوروبي

أشار مايكل مان المتحدث الرسمي باسم مفوضة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية كاثرين آشتون إلى أهم القضايا العالقة التي تقف عقبة أمام استمرار عملية صياغة مسودة الاتفاق النهائي .
ولفت مان - فى حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى قضية عدد أجهزة الطرد المركزي، منشأة فوردو النووية، مفاعل آراك النووي وكذلك كيفية رفع العقوبات المفروضة على إيران. 
ومن المقرر أن يعقد اليوم كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي نائب وزير خارجية إيران اجتماعا مع نظيرته الأوروبية هيلجا شميدت في إطار استئناف أعمال جولة المفاوضات النووية السادسة الهادفة إلى صياغة مسودة نص الاتفاق النهائي بين إيران ومجموعة 5+1 الغربية، كما سيعقد عراقجي اجتماعا آخر مع نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز لمناقشة عدد من القضايا الهامة الخاصة بسير عملية المفاوضات.
ويأتي اجتماع اليوم على مستوى مساعدي وزراء الخارجية بعد اجتماعات مكثفة عقدها أمس وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف وكذلك الاجتماع الثلاثي الذي جمع الجانبين بمسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون لمناقشة عدد من النقاط العالقة بين الجانبين.