وزیر الخارجیة الإیرانی محمد جواد ظریف

بعث وزیر الخارجیة الإیرانی محمد جواد ظریف اليوم الخميس رسالة إلی بان كي مون أمین عام الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامی وجامعة الدول العربیة عقب الاعتداءات الوحشیة التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي ضد أهالی غزة العزل ، حیث دعا فیها هذه الأوساط إلی القیام بإجراء حازم لوقف هذه الجرائم.
وقال ظریف ـ في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الإيرانية /ارنا/ مخاطبا بان کی مون وأمین عام منظمة التعاون الإسلامی إیاد مدني وأمین عام جامعة الدول العربیة نبیل العربي " إن الکیان الصهیونی شن عدوانا واسعا ضد المناطق الفلسطینیة في الضفة الغربیة وقطاع غزة بما في ذلك اعتقال مئات الفلسطینیين وقصف المناطق السكنیة للفلسطینيین خلال الأسابیع الأخیرة".
وأضاف " إن هذه الموجة من الممارسات العدوانیة من خلال الهجوم العسکري الواسع ضد قطاع غزة والقصف الجوي والمدفعي والبحري ضد مختلف المناطق في القطاع وقصف البیوت والقتل الممنهج والمنظم ضد المدنیین من بینهم النساء والأطفال وحتی مهاجمة المراسلین خلال الأیام الماضیة والتي أدت إلی مقتل عشرات الفلسطینيین وإصابة المئات منهم قد خلقت وضعا مقلقا وکارثیا للغایة".
وحذر من أن استمرار هذا الوضع خاصة في ظل مواصلة الحصار الظالم لقطاع غزة والنقص الشدید في الوسائل الطبیة لعلاج المصابین وعدم إمکانیة إرسال المساعدات الإنسانیة إلی هذا القطاع سیؤدي إلی وقوع کارثة بشریة کبری، کما حذر من أن الوضع سیعرض سلام المنطقة وامنها للخطر بشکل جاد.
وحمل ظریف کافة المؤسسات والأوساط الإقلیمیة والدولیة مسؤولیة إدانة جرائم " الکیان الصهیونی ضد المناطق الفلسطینیة بشکل واضح والحیلولة دون مواصلة اعتداءات هذا الکیان الغاصب".
ودعا وزیر الخارجیة الایرانی بان کی مون وایاد مدنی ونبیل العربی إلی بذل مساعیهم لوقف الممارسات العدوانیة للکیان الصهیونی وقتله الشعب الفلسطینی المظلوم وذلک فی اطار واجباتهم القانونیة والانسانیة.