هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية

في إطار جهودها لدعم المواهب الأدبية والثراء الثقافي في المملكة العربية السعودية، أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة عن إطلاق أكبر مسابقة بودكاست أدبي في الوطن العربي تحت عنوان "سجل"، وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع منصة "أنغامي" الرائدة في مجال البودكاست.
وأوضحت الهيئة أن المسابقة تهدف إلى إتاحة الفرصة للمبدعين في مجال البودكاست الأدبي للتعبير عن إبداعاتهم الصوتية، وستخصص الهيئة جوائز مالية للفائزين، بالإضافة إلى فرصة لحضور ورش تدريبية لتطوير قدراتهم على إنتاج محتوى البودكاست تحت إشراف خبراء من منصة "أنغامي".
وأشارت الهيئة إلى أن لجنة التحكيم ستضم نخبة من أفضل مقدمي البودكاست المبدعين في المملكة، وجاء شعار المسابقة "سجل.. دونها بصوتك" ليؤكد على أهمية التعبير الصوتي والأدبي للمشاركين.

وأوضحت الهيئة أن باب المشاركة في المسابقة مفتوح من 10 يوليو إلى 10 أغسطس عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة: sajjelpodcast.com. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود هيئة الأدب والنشر والترجمة لدعم المحتوى الأدبي الابتكاري في المملكة وتعزيز الثراء الثقافي السعودي.
وتستهدف هيئة الأدب تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 والإستراتيجية الوطنية للثقافة التي تسعى لجعل الثقافة نمطاً لحياة الفرد، وتفعيل دورها في النمو الاقتصادي، وتمكينها من تعزيز مكانة المملكة الدولية من خلال تطوير الإمكانات وتحفيز الممارسين وخدمة المستفيدين منه.
للمزيد الاطلاع على: هيئة الأدب والنشر والترجمة ومنظمة "الألكسو" تطلقان المرصد العربي للترجمة.

تأسست هيئة الأدب والنشر والترجمة في العاشر من جمادى الثاني للعام 1441هـ الموافق الرابع من فبراير للعام 2020م للقيام بمهام إدارة قطاعات الأدب والنشر والترجمة وتنظيمها بوصفها المرجع الرسمي لها في المملكة، والمساهمة في تحقيق تطلعات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والاستراتيجية الوطنية للثقافة التي تسعى لجعل الثقافة نمطاً لحياة الفرد، وتفعيل دورها في النمو الاقتصادي، وتمكينها من تعزيز مكانة المملكة الدولية. ويكمن دور هيئة الأدب والنشر والترجمة في تنظيم القطاعات الثلاث وتطوير الإمكانات وتحفيز الممارسين وخدمة المستفيدين منها، للارتقاء بالنتاج الأدبي وصناعة النشر والنشاط الترجمي السعودي، وتحسين البيئة التشريعية والمُمكّنات الأساسية التي تنهض بمقومات الأدب والنشر والترجمة في المملكة العربية السعودية، وتشجيع الاستثمار في القطاعات الثلاث وتفعيل دور القطاع غير الربحي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية تُطلق مهرجان الكُتاب والقراء في عسير

هيئة الأدب والنشر والترجمة تُعيد طبع أعمال الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن