من آثار القصف الإسرائيلي على غزة

شهدت مدينة القدس اليوم (الأحد) مظاهرات نظمها إسرائيليون، يطالبون بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو والتوجه لانتخابات مبكرة، في ظل عدم إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة «حماس» تؤدي لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.وقطع مئات المتظاهرين طرقاً رئيسية عند مداخل مدينة القدس، ومنعوا حركة المرور، بينما حاولت الشرطة تفريقهم كما طالبوا بانتخابات مبكرة.وتقود المعارضة في إسرائيل مظاهرات تدعو لإسقاط حكومة نتنياهو والتوجه لانتخابات مبكرة.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الحرب الإسرائيلي اجتماعاً، مساء اليوم، لبحث العملية في رفح والوضع في القدس، لعرضهما على مستشار الأمن القومي الأميركي، جاك سوليفان.

وقصفت طائرات ودبابات إسرائيليةمناطق في أنحاء قطاع غزة ليل السبت، فيما يزور مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان المنطقة وسط دعوات أميركية لجعل الحملة العسكرية أكثر تركيزا على الأهداف.
وقال البيت الأبيض إن سوليفان من المقرر أن يجري محادثات مع الإسرائيليين، الأحد، ويؤكد ضرورة ملاحقة مسلحي حركة حماس بطريقة محددة الأهداف وليس من خلال هجوم واسع النطاق على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.
وتتوغل إسرائيل في المدينة التي تقول إنها المعقل الأخير لمقاتلي حماس.وفر مئات الآلاف من الفلسطينيين من رفح التي كانت واحدة من الأماكن القليلة المتبقية أمامهم ليلوذوا بها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حزب الله يستهدف إسرائيل بـ"مسيّرات انقضاضية وصواريخ موجهة"

 

أغلبية حكومة نتنياهو تؤيد المقترح المصري وحماس "تدرس" رد إسرائيل على مقترح الهدنة