حملات "أراضي الدولة"

واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، مدعومة بفرق وعناصر من القوات المسلحة، حملتها الواسعة ، لليوم السابع على التوالي، لاسترداد أراضي الدولة، المستولى عليها من قبل واضعي اليد من المواطنين والعصابات.

وأعلنت وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية في17 محافظة على مستوى الجمهورية، وجهت عدة حملات إزالة واسعة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية، وأسفرت الحملات عن تنفيذ قرارات إزالة التعديات المقامة على الأراضي المملوكة للدولة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة على مساحة 13 فدانًا في منطقة عزبة خير الله بالبناء عليها طابق واحد عبارة عن "عشش "، وتم إزالة كافة صور التعديات المقامة عليها وتسليمها للجهة المنفذة.

وفي مديرية أمن مطروح تم تأمين تنفيذ إزالة 95 حالة تعد على أملاك الدولة بمساحة 538 فدان، وفي مديرية أمن الوادي الجديد تم تأمين تنفيذ إزالة 21 حالة تعد على أملاك الدولة بمساحة 2150فدان.

وأمنت شرطة البيئة والمسطحات، تنفيذ 269 قرار إزالة تعديات على نهر النيل والمجاري المائية ومنافع الري والصرف متنوعة ما بين مخالفات "بالردم، البناء، أقفاص سمكية، مطاعم وكافيتريات، إلقاء مخلفات وتلوث بالنفايات" وإزالة كافة التعديات وصور وضع اليد على نهر النيل والمجاري المائية وضبط مخالفات الصيد والحفارات وماكينات رفع المياه والتعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين