محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية الأعلى تصويتًا في اليوم الأول للانتخابات الرئاسيةالمصرية

 وجه المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار محمود الشريف، الشكر لكل المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن المشاركة تعبر عن معدن المواطن المصري الأصيل، وقال خلال مؤتمر صحافي، إن نزول المواطنين واصطفافهم أمام صناديق الاقتراع هو رسالة كرامة وتحدي وشرف لهذا الوطن العظيم، مناشدًا كل المواطنين الحفاظ على أداء هذا الواجب والتمسك والتمتع بأداء هذا الحق الدستوري.

وأكد الشريف، أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية وشمال سيناء، على الترتيب، كانت الأعلى تصويتًا في اليوم الأول للانتخابات الرئاسيةالمصرية ، مضيفًا أنه لم يكن هناك شكاوى معينة تعيق العملية الانتخابية، وكان هناك إقبالًا كثيفًا في اللجان التي خصصت في العاصمة الإدارية الجديدة وبعض المدن الأخرى، لافتًا إلى أنه تم إنشاء لجان في العاصمة الإدارية.

وأوضح الشريف أن المحبوسين احتياطيًا لهم حق التصويت، طالما لم يصدر ضدهم أحكامًا نهائية، مشيرًا إلى أنه تم إرسال المخاطبات للنيابة العامة ووزارة الداخلية في هذا الأمر على أن توجد آلية لكيفية تصويتهم، منوهًا بأن الإقبال كان جيدًا جدًا في المناطق الحدودية وخاصة شمال سيناء، لافتًا إلى أن ذلك يدل دلالة واضحة على أن ما حدث لم ينل من عزيمة المصريين بدليل تواجدهم بكثافة أمام الصناديق.

وبشأن دعوات المقاطعة، أبرز المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات "الإجابة عند المصريين اليوم، ويتبقى غدًا وبعد غد.. المصريين معنيين بالإجابة على هذا السؤال"، متمنيًا ممن لهم حق التصويت جميعًا الاصطفاف أمام صناديق الانتخاب وألا يلتفتوا لدعوات المقاطعة التي لاتصب إلا في صالح كارهي الوطن، والهيئة الوطنية معنية بكثافة المشاركة والإيجابية باعتبارها نجاح للعملية الانتخابية