المهندس طارق السلاب

أكد نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، المهندس طارق السلاب، أن زيارة وفد من دولة أوروغواي للقاهرة يمثل فرصة لترسيخ مفاهيم العلاقات التجارية المتبادلة والتعاون المشترك، في مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وقال، في بيان له، الجمعة، إن مصرَ تؤكدُ اعتزازها بعلاقتِها القوية مع أوروغواي على جميع الأصعدة، والتي تزداد قوة بزيارة رئيس جمهورية أوروغواي لها حاليًا، ما يشير إلى تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة للتعاون في مختلف المجالات، وإنشاء كيانات تجارية واقتصادية بين رجال الأعمال في مصر وأوروغواي، خاصة في ضوء اتفاقية التجارة الحرة التي تربط بين مصر وتجمع الـ"ميركوسور".

وأشار السلاب إلى أن مصر تنفذ، خلال الفترة الحالية، برنامجًا جادًا للإصلاح الاقتصادي لتحفيز وتشجيع الاستثمار، حيث تتخذ الحكومة التدابير اللازمة لمعالجة العقبات التي تعوق عمل القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب، وذلك بإنشاء المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة رئيس الجمهورية، إضافة إلى الانتهاء من إصدار قانون الاستثمار الجديد، وتطوير منظومة خدمات الاستثمار للتيسير على المستثمرين.

 وفيما يتعلق بالشراكة مع دولة أوروغواي، أضاف: "شراكَتَنا مع أوروغواي ستكون نقلة نوعية في علاقات التعاون بين البلدين، وتوثيق العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة، لفتح آفاق واسعة وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، خاصة في مجالي الثروة الحيوانية والمنتجات الغذائية، اللذين تتميز بهما أوروغواي، حيث يعد قطاع الزراعة والمراعي من أهم قطاعات الاستثمار فيها".

ويذكر أن غرفة القاهرة التجارية وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع وكالة "Uruguay XXI"، لتعزيز التبادل الاقتصادي والاستثماري بين مصر وأوروغواي خلال المرحلة المقبلة.