فيرونيكا كوخينيوفا في استقبال الزملوط

استقبل، الخميس، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، فيرونيكا كوخينيوفا سفيرة دولة التشيك في القاهرة وميشيلا اندروسوفا المستشار التجاري لسفارة دولة التشيك، ووفد رفيع المستوى مرافق لهما.

وأجرت السفيرة والوفد المرافق لها زيارة المحافظة بهدف الاطلاع ومتابعه مشروعات جمعية الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السرطان في الداخله، حيث كانت الجمعية قد تلقت منحة مالية من سفارة دولة التشيك بحوالي 520 ألف جنيه شملت دعم مشروع مركز طبي ووحدة علاج السرطان التابع للجمعية بجهاز طبي ( الايكوا )، وكذلك دعم مشروع تدريب الحرف اليدوية والبيئية بعدد 600 الف كرونه ارابيسك. 

وخلال اللقاء رحب محافظ الإقليم بالسفيرة، معربًا عن شكره لدعمها لإحدى جمعيات المحافظة، التي تقدم خدماتها لمرضى السرطان. ودعت السفارة إلى المشاركة في ترويج وتسويق منتجات الحرف البيئية واليدوية وكذلك التسويق السياحي للمحافظة، ودعم أواصر التعاون في شتى المجالات.

ووجه المحافظ الدعوة، لمشاركة السفيرة بالحضور في احتفالات عيد المحافظة القومي، وأن تكون سفيرة للواحات بالتشيك، مشيرًا إلى ضرورة زياره الوفد، لإحدى مصانع التمور في المحافظة، وتفقد بعض من المواقع الأثرية والسياحية في المحافظة.