مدير أمن المنيا اللواء ممدوح منصف

كشف مدير أمن المنيا اللواء ممدوح منصف أن هناك أخبارًا سارة ستسعد ملايين المصريين عن المتهمين بارتكاب الحادث الإرهابي في المنيا الجمعة الماضية، والذي استشهد فيه 288 شخصًا وأصيب آخرين أثناء توجههم لدير الأنبا صموئيل.

وأضاف منصف، في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم"، أنّ كل ما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ليس له مكان على أرض الواقع، وكل ما يجب التأكيد عليه هو أن هناك تشكيلات على أعلى مستوى لا تنام وستحقق الهدف وتسعد الشعب المصري قريبًا جدًا. وذكر منصف أن الملف الطائفي في المنيا خاصة يتم التعامل معه بنوع منن الحساسية لأن نسبة المسيحيين عالية في المحافظة، لكن هناك من يريد أن يحوّل كل المشكلات الحياتية إلى طائفية بمجرد أن طرفها مسلم وقبطي لكن لا نتحدث عن طائفية ما دامت غير متعلقة بالعقيدة.

وأوضح مدير أمن المنيا أنه لابد من ترسيخ المفهوم الأمني ودور رجل الشرطة في استقرار الأمن في البلاد. وأضاف سوف نتواجد في كل مكان وهناك جولات مفاجئة ومستمرة في الشارع وأقسام الشرطة ولن نترك شيئًا نستطيع التعامل معه ولا نتعامل معه من أجل المواطن فيجب أن يشعر المواطن أننا هنا لخدمته وأننا متواجدون في كل مكان حتى يشعر بالاستقرار الأمني.

وعن كيفية القضاء على ما يروجه أعداء الوطن عن الفتنة الطائفية، قال اللواء ممدوح منصف إن سماحة الدين هي الفيصل الحقيقي في نشر المحبة والوعي والتسامح بين أبناء الوطن الواحد أما التعصب لن يقدم لنا سلام وآمان، لافتا إلى أن الجماعات الإسلامية التى كانت جذورها متأصلة بالمنيا تمكنت من زرع فكر الطائفية بين البسطاء نظرًا لغياب الوعي والثقافة مما يساعد في ترويج أي قضية على أنها فتنه طائفية.

وتابع منصف أن المواطن القبطي مواطن مصري له كل الحقوق وعليه كل الواجبات على أرض مصر ومحاولات البعض الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد على أساس محاولات تهميش طرف على طرف ستبوء بالفشل، ولا بد أن يتم التعامل مع المواقف بطبيعتها وفى النهاية نحن خدام الشعب المصرى نعمل من أجله ونحصل على رواتبنا حتى نحقق له الآمن والأمن. وعن الحالة الأمنية بصفة عامة في المحافظة، أكد مدير أمن المنيا أن الحالة الأمنية جيدة، لكن نسعى أن نصل إلى الدرجات العالية في الحالة الأمنية حتى يشعر كل أب وزوج وأم بالاطمئنان على أبنائهم وسوف نطارد المجرمين في كل مكان.