السفير المصري لدى تونس نبيل حبشي

شارك السفير المصري لدى تونس نبيل حبشي في الإحتفالية التي أقامتها تونس بمناسبة "يوم أفريقيا".  وكانت تونس،قد جددت باعتبارها إحدى الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الإفريقية ومن بعدها الإتحاد الإفريقي، العزم على مواصلة الإسهام الفاعل فى تعميق روابط التضامن والتعاون المشترك، بغية تحقيق التكامل الإفريقى المنشود، وتوطيد مقومات السلم والأمن والاستقرار فى كافة أرجاء القارة، وتجسيد طموحات الشعوب الإفريقية فى الرقى والازدهار والتنمية الشاملة.

وأكد السفير المصري ، أنه شارك في الاحتفالية التي نظمتها تونس بمناسبة "يوم أفريقيا" ،مشيرا إلى توافد العديد من ضيوف الحفل علي الجناح المصري ،حيث تم عرض فيلم ترويجي عن السياحة المصرية .

وأضاف أن كاتب الدولة للشئون الخارجية التونسي صبري بشطبحي القي كلمة أشاد فيها بعلاقات تونس مع الدول الافريقية الشقيقة ، كما قام بتفقد الاجنحة الافريقية بقاعة الاحتفال.

وعبرت تونس عن تمسّكها بمبادئ الاتحاد الإفريقي، وتأكيدها على أهمية تضافر الجهود لمواصلة دعم العمل الإفريقى المشترك، وتكريس الإرادة الجماعية فى دفع مسيرة التكامل الاقتصادى والاندماج الإقليمى فى القارة، وفقا للأهداف الطموحة لأجندة 2063 للتنمية.