جانب من حفل تُكرِّيم الفائزين

سلم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، جوائز وهدايا عينية للطلاب الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة على مستوى المحافظة للمراحل الثلاث "ابتدائي – إعدادي – ثانوي" للعام الدراسى 2016 /2017.

وجاء ذلك خلال التصفيات النهائية للمسابقة بمدرسة الجامعة الموحدة، التي نظمها توجيه التربية الاجتماعية خلال شهر ديسمبر بالتعاون مع إدارات التعليم بالمحافظة.

وحضر الحفل "صلاح فتحي" وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، والدكتور محمد السيد، وكيل مديرية التربية والتعليم، وعبد الناصر محمد، مدير عام التعليم بالمديرية، ومنى محمد عبد الرحيم، موجه عام التربية الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي دعمه الكامل للطلاب المتميزين في شتى المجالات، مؤكدًا أن دعم المتفوقين والموهوبين هو دعامة لبناء أمة متقدمة بأكملها.
وقال صلاح فتحي وكيل وزارة التعليم، إن المهندس ياسر الدسوقي، أول محافظ يحضر مثل هذه المسابقات، منوهًا عن حرصه الشديد ودعمه المستمر للأنشطة التعليمية بالمحافظة وإصراره على حضور التصفيات للمسابقة وقت حدوثها.

وأضافت منى محمد، أن المسابقة تم تنظيمها في 11 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة؛ حيث قدمت كل إدارة فريق مكون من 6 طلاب بالإضافة إلى طالب احتياطي في الثلاث مراحل الثانوي والإعدادي والابتدائي، مشيرة إلى تسليم الطلاب الفائزين كأس وميدالية وشهادة تقدير وجوائز مالية؛ حيث حصل في المرحلة الابتدائية على المركز الأول مدرسة مجمع موشا الابتدائي، وعلى المركز الثاني مدرسة الوحدة العربية ببني شقير بمنفلوط، وفى المرحلة الإعدادية حصلت مدرسة أبنوب الإعدادية بنات على المركز الأول بينما حصلت مدرسة العروبة إعدادية مشتركة بمنفلوط على المركز الثاني.

وفي المرحلة الثانوية حصلت مدرسة النصر الثانوية بصنبو بديروط على المركز الأول الأدبي، ومدرسة باقور الثانوية المشتركة بأبوتيج على المركز الثاني أدبي، وفي قسم العلمي علوم حصلت مدرسة ساحل سليم ثانوية بنات على المركز الأول، بينما حصلت مدرسة الشيخ سالم ثانوية بنات بأبنوب على المركز الثاني وفي قسم العلمي رياضة حصلت مدرسة النصر ثانوية بصنبو بديروط على المركز الأول، بينما حصلت مدرسة الشيخ سالم ثانوية بنات بأبنوب على المركز الثاني.