محافظ المنيا عصام البديوي

عقد محافظ المنيا عصام البديوي، اجتماعًا موسعًا لمناقشة الموقف التنفيذي في عدد من مشاريع الإسكان في المحافظة, استعرض خلاله عدد من المشاريع المتوقفة، كما ناقش بعض المشاكل والمعوقات التي تواجه استكمال البناء.

ووجه المحافظ بضرورة عرض جميع المشاكل بشفافية، من أجل العمل على حلها، وتذليل المعوقات كافة, والتي تواجه استكمال بناء الوحدات السكنية المتوقفة, كما استعرض المحافظ مشاريع الإسكان الاجتماعي بمرحلتيه الثانية والثالثة، وأعمال إنشاء 102 عمارة بواقع 2448 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثالثة.

ويقع المشروع جنوب خلية الآبار في المنطقة الصناعية شرق النيل, ويمتد على مساحة 29 فدان, كما يضم ثلاثة محاور رئيسية, وهي محور التمليك, ومحور الأولى بالرعاية, ومحور الأكثر احتياجًا، ويجري العمل حاليًا في المراحل كافة.

وطالب المحافظ بعمل حصر لموقف الوحدات السكنية، الجار العمل بها، والتي تم الانتهاء منها ولم يتم تسليمها، ووجه صندوق الإسكان إلى عمل لجنة لتسوية المبالغ المالية الخاصة بالمرحلة الأولى، في عشش محفوظ مع وحدة تطوير العشوائيات في المحافظة.

وأكد البديوي على ضرورة إنهاء العمل في التوقيتات المحددة، والانتهاء من توصيل المرافق، وعلاج المعوقات كافة وتذليل الصعاب، وذلك لخدمة الصالح العام للمواطنين, كما وافق المحافظ على صرف 185 ألف جنيه، نظير إنهاء باقي أعمال الصرف الصحي الخاص بعمارات الأوقاف، للبدء الفوري في تسليم تلك الوحدات السكنية إلى المواطنين.